الشهرة الزائفة في مواقع التواصل الاجتماعي – تقرير خاص

أغسطس 03

ما الذي قادني لمثل لعمل مثل هذا التقرير ؟  ولماذا الآن ؟ 

 

بسبب انتشار وتقدم الطرق الدعاية والاعلان اصبح البعض السخيف من ابناء المجتمع يحاول الشهرة ونشر معتقداته السخيف بين ابناء المجتمع بل اكثر من هذا … وصل فيهم الامر أن يقوموا بتقييم وانتقاد العادات والتقاليد واحيانا شتم من يخالفهم وينتقدهم تحت مسمى ( الحرية الشخصية ) متناسين ان الحرية الشخصية تقف عند حدود الآخرين ..

 

لن أتكلم عن الفنانين أو الاشخاص المشهورين في مجالاتهم .. سأتحدث فقط عن من فرضتهم علينا وسائل التواصل الاجتماعي كمشاهير وهم في حقيقة الامر مجرد ( فقاعات ) ستزول بمجرد ما إن يتم الملل منهم .

 

لنبدأ اولا في الطريقة السريعة للشهرة …

 

وصلتني هذه الصورة من صديق وفيها عروض لاسعار اللايكات والريتويات وبافي الامور 

photo 1 (1)

 

photo 2 (2)

 

 

 

لا ننتقد الشركة التي تقوم بمثل هذا العمل لأنه من حقها تقديم خدماتها للكل من اجل الكسب المادي وهذا امر طبيعي .

ما يتم القيام به من قبل ( الفقاعات ) هو كالآتي

 

فتح حساب في التويتر والانستغرام وهو امر طبيعي .. بعد ذلك يتم شراء متابعين وبنفس الوقت التقرب مما يسمون بـ(هوامير) تويتر ومحاولة التقرب منهم حتى يتم عمل الريتويت لهم وبحكم ان الهامور يتابعه اغلب من في تويتر فسيكون اسمه مألوف وسيزيد عدد متابعينه الحقيقين عدد بسيط فقط بينما تتم الزيادة من الوهميين في بأعداد مهولة خلال فترة بسيطة .. وتكون حجته ( انا الهوامير متابعيني ويسوون لي ريتويت ) 

وهذه الكذبة تستطيع ان تكشفها في موقع ( المتابعيين الوهميين ) 

http://fakers.statuspeople.com/

 

هذا بالنسبة لتويتر .. أما في الانستغرام .. وما ادراك ما الانستغرام ..

 

فيقوم الفقاعات بشراء متابعين بكميات مهوولة جدا .. يعني مثلا من الـ100 الف متابع وما فوق .. وكذلك شراء اللايكات والتعليقات السريعة كما شرحها الوتساب .. لمدة شهر او شهرين .. ويكون في الاكسبلورر .. ولأننا شعب يحب التافهيين فبمجرد مشاهدة الشخص في الاكسبلورر والدخول لحسابه ومشاهدة متابعينه اكثر من 100 الف .. فسوف نتابعه وبعد فترة نغلى المتابعة لانه ولا شي وفاضي المحتوى .. 

ولأن عدد المتابعين ارخص من عدد ( اللايكات ) ستشاهد من يمكل 250 الف متابع لا يحصل على اكثر من 10 الاف لايك .. وهنا نستطيع معرفه الخدعة للفقاعات .. 

 

(( هل من المعقول ان فنان مثل بطل سلسلة افلام اكس من هيوجاكمان 888 الف متابع وسلتوح من اللي عندنا مليون متابع ))

طبعا لأ … وفي الامر خدعة وخدعة غبية لا يصدقها الا الاحمق .

 

الطريق الاخيرة … نشر مقاطع الفيديو الخاصة لهؤلاء الفقاعات في خدمة الوتساب .. وكلنا نعلم ان هناك فئة في المجتمع تخصصها ارسال اي شي عن طريق الوتساب بدون السؤال عن اهمية الفيديو .. ويعتبر الوتساب اشهر وسيلة للاشاعات بسبب عدم القدرة على معرفة المصدر …

 

 

لماذا هذا التقرير ؟ هل أنا أغار كما سيقال عني ؟ هل انا عدو النجاح ؟ 

لا والله لا أغار ولست عدو النجاح … ولله الحمد املك المال ولدي القدرة ان افعل كما يفعلون .. ولك المبادئ لا تجزأ يا اخوان .. هل انا عدو النجاح ؟  والله اذا كان النجاح نفس هالمهزلة اللي قاعد تصير اي نعم انا عدو للنجاح المصطنع ..

 

ولكن كل ما في الامر هو انني على قناعة تامة بمقولتان الاولى

 

Stop making stupid people famus 

 

والاخرى في الصورة التالية

 

12

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

One comment

  1. محمد /

    الله المستعان. زمن كثرت فيه الفتن وقلة العلم والحياء والجهل المركب. زمن الانبهار القاتل بالأمم الأخرى والاستمداد غير الواعي من مناهجها ونظمها وقيمها والتي غالبا ما تكون فاسدة. زمن التقليد الأعمى. وفوق كل هذا…. حب المال

Leave a Reply