نينجا المغامر – كابامارو

أبريل 15

Iga no Kabamaru5

 

نينجا المغامر “كبامارو” يعيش في قرية صغيره تطل على جبل ايجا مع جده العجوز والذي علمه فنون النينجا، تبدأ القصة بعد وفاة جده “سايزو” حيث ينتقل كبامارو للعيش في طوكيو مع صديقة جده القديمة “ران اوكوفو” مديرة مدرسة “الكنغ يوكو” بعد أن أوصاها سايزو في رسالة بعثها لها قبل وفاته برعايته، وتبدأ الأحداث من هنا، حيث يقع كابامارو في حب حفيدة ران “مـاي أوكوفو” وينضم إلى مـدرسة الكنج يوقو والتي هي في صراع مستمر مع مدرسه الاوق يوقو التي تترأسها “السيدة سـو” وهي أيضا كانت تحب سايزو العجوز. يوجد هناك صراع خفي بين رئيسي مجلس الإدارة المدرستين “شيزون” و”ماجيما” لكل منهما عصابه تلجأ لكل الأساليب لتحقيق أهدافها. كبامارو يعشق الشومن لدرجه لا يمكن تخيلها ودائما يتذكر أول طبق اكله برفقة أخيه “هايات” والذي هو في حقيقة الأمر ربيب سايزو. فسايزو قد تكفل برعاية هايات بعد انتحار أمه فأصبح مع كبمارو كالأخوين. ولكن قسوة سايزو الجد على هايات جعلته يهرب عندما كبر قليلاً ليصبح شخصاً مادياً جداً. كابامارو ظل دائما يتذكر هايات، وحاول العثور عليه مراراً في طوكيو، وفي النهاية وجده وقد تحول شخصاً آخر طبعته الحياة المادية في المدينة بصورتها فنسي بساطة الجبل وأصبح شخصاً يمكن أن يبيع نفسه لأجل المال. وفي الواقع تستغل “سو” عدوة “ران أوكوفو” هذا الأمر عندما تعلم بوجود هايات في طوكيو وتستغله مادياً لتنفيذ مآربها.
المسلسل رائع ومليئ بالأحداث المشوقه والرئعة ومن الصعب أن تكتب قصه مختصره له، يقع في 24 حلقه.

 

 

 

الشخصيات

62909
كبمارو:هو البطل الرئبسي بالمسلسل ويتميز بقوته وحبه للاكل وخصوصا الشومن.
هايات:تربى هايات مع كبمارو في الجبل واعتبره كبمارو كاخا له ولكنه بعد سنوات هرب من هناك ذاهبا إلى طوكيو.
ماي:الفتاة الجميلة التي تسكن مع كبامارو في طوكيو وفي البداية كانت تنظر إلى كبامارو انه غريب الأطوار
شيزون: هو رجل وسيم وكانت ماي تحبه ولكنه هو القائد في الظل.
ماجيما: هو خصم شيزون لانه قائد العصابة التي واجه عصابة شيزون.
سيدة سو: هي عجوز مديرة المدرسة التي يدرس بها ماجيما وهي تحبه وكذالك قامت بتبني هايات.
سيدة ران: هي عجوز ومديرة المدرسة التي ضد مدرسة السيدة سو وكذالك هي جدة ماي وكبمارو يسكن عندها.
سايزو: هو جد كبامارو وكذالك قام بتربية هايات والسيدتان ران وسو وقعوا في حبه في أيام الماضي.

 

 

أقرا المزيد

كتاب أقلب وجهك

أبريل 15

14439908381

 

 

حمل الكتاب الصادر عن منشورات ذات السلاسل في 163 صفحة، عناوين عدة، شارحة وملهمة، وهي: «إياك والبقاء داخل الصندوق»، و«كيف تستمتع بالفشل؟»، و«99 حافزاً للإبداع والنجاح والتميز وتحقيق الذات»، والعنوان الأخير هو الأكثر دلالة على موضوع الكتاب، حيث تم تصنيفه فيما يشبه 99 نصيحة، معظمها يقع في صفحة واحدة.

أقرا المزيد

مقابلة مع المبدع التقني نواف السويد

أبريل 05

me

 

مقابلة مع المبدع التقني نواف السويد

 

 

أعداد ومحاورة : مشعل العازمي

 

المبدعين في الكويت كثيرون .. وفي مختلف المجالات نحاور اليوم المبدع التقني نواف السويد

 

نواف السويد – العمر 32

 

١ في البداية بماذا تحب أن ينادونك نواف المدون أو المصور؟

 

بأمانة أستمتع بأن يناديني أصدقائي والجميع بلقب أطلقه علي أحد أصدقائي منذ أكثر من ١٥ عام وهو “الزير” لذلك أستمتع بأن يناديني الناس بهذا الاسم أكثر من نواف التقني أو المصور لأنه يعطيني راحة بأن الذي يخاطبني صديقي، فمن يناديني بأسمى أو بأسم عائلتي أشعر بالرسمية تجاهه وهذا شعور لا أحب أن أُشعر الناس فيه اتجاهي.

 

٢- متى أنشأت قناتك في اليوتيوب ؟

 

أنشأت قناتي في شهر إبريل من عام ٢٠٠٩، وقناتي تعتبر من أوائل القنوات الكويتية في مجال التقنية والأولى في هذا المجال التي تحصل على ارتباط يوتيوب لله الحمد عام ٢٠١١، وتعتبر أعلى قناة كويتية تقنية مشاهدة على مستوى الوطن العربي لله الحمد.

 

٣-  شاهدت في قناتك عمل مراجعات لأجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة الهواتف الذكية وكذلك برامج الهواتف الذكية، من أين تأتي بالمعلومات والبيانات الجديدة عن تلك الأجهزة ؟

 

بجانب إلمامي العلمي بالتقنية بحكم دراستي لمجال هندسة الكمبيوتر، فأنا هوايتي هي البحث والتجربة لكل جوانبها، لذلك الكثير من المعلومات التي أقدمها تكون من خلال تجربتي لهذه الأجهزة أو عمل بحوث من مواقع متخصصة لتقديم المحتوى للمتلقي العربي بشكل سهل وسلس يسهل فهمه.

 

٤- هل تعتمد على مصادر معينة للقيام بجمع المعلومات أو تقوم بالتجربة بنفسك ؟

 

على حسب المادة المقدمة، فإذا كان المقطع عن أجهزة فجميعها تكون من خلال تجربتي للأجهزة، أما إن كانت المادة علمية كالحديث مثلا عن الحفاظ على البطارية فيكون من خلال بحثي من خلال مواقع متخصصة للموضوع وصياغتها بطريقتي لإيصالها للمشاهد أو القارئ .

 

٥- ما هي تجربة الـ stayfoolish و ما هو هدفها ؟

 

فكرة شركة Stayfoolish جاءت بعد أن شاهدت الكثير للأسف من الشباب إما أن يقدم شيء مفيد ويتوقف بسبب عدم وجود الدعم، أو عدم القيام بتقديم أفكاره بسبب عدم إلمامه بالتعامل مع التقنية أو عوائق أخرى كالتصوير وتعديل المقاطع لتقديمها باليوتيوب. ولهذا قمت بإنشاء شركة  Stayfoolishلمساعدة هؤلاء الشباب من الجنسين لتقديم أفكارهم من خلال اليوتيوب وعدم الاكتراث للعوائق بل الاهتمام فقط بكيفية إنتاج محتواهم لتقديم الفائدة للمشاهد العربي وإثراء المحتوى العربي على اليوتيوب.

 

 

 

٦ كيف جاءت الفكرة ؟

 

جاءت لي من بعد متابعتي للقنوات السعودية في اليوتيوب وكيفية وجود شركات تهتم باستقطاب الشباب السعودي وتقديمهم للمشاهدين، من هنا جاءت لي الفكرة بأنه لماذا لا يكون لدينا شركات كويتية تهتم أيضا بتقديم المواهب والأفكار الشبابية الكويتية للعالم.

 

٧ في اعتقادك أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في نشر أفكارك بشكل كبير؟

 

بكل تأكيد، فشبكات التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في إيصال أفكاري وتوجهاتي للعالم كما أنها ساهمت أيضا بتطوري الوظيفي على المستوى الشخصي.

 

٨ ما هو طموحك في هذا المجال ؟

 

طموحي هو تقديم محتوى عربي مفيد وراق والارتقاء بالمحتوى العربي على الإنترنت في عصر التقنية والوصول لمرحلة تقديم المعلومة للعالم وليس فقط اقتباسها أو ترجمتها من الغرب.

 

DSC03399

Screen Shot 2016-01-18 at 1.29.09 PM

 

كل الشكر والتوفيق للمبدع نواف السويد على هذه المقابلة الحصرية

أقرا المزيد

لقاء مميز مع الستاند أب أنفو قولي شلون GollyShloon

أبريل 05

3

 

لقاء مميز مع الستاند أب أنفو قولي شلون GollyShloon

 

إعداد ولقاء : مشعل العازمي

 

انتشر الستاند أب كوميدي في الفترة الأخيرة في الكويت وبعض دول الخليج ولكن ضيفنا أبتكر نوع جديد من الستاند أب كوميدي ويعتبر الأول من نوعه في الكويت والخليج أجمع ..

 

 

١- كيف كانت بداية الفكرة ؟

  • بداية الفكرة كانت لكلية الهندسة والبترول بعد أن تخرجت من الجامعة وكانت مطروحة من قبل رئيسة ومؤسسة لجنة المهندسين الشباب في جمعية المهندسين الكويتية م. زينب قراشي, الفكرة أن نشرح للطلبة مواضيع هندسية وبعدما شاهدنا النتائج نستطيع تكبير الشريحة التي تستبقل المواضيع وبالطبع هذا صعب لأنك تخاطب من سن 4 إلى سن 60 عام .

 

٢- ما هو الستاند اب انفو ؟ ومن هو مخترع الفكرة ؟

  • الستاند اب انفو اهو مفهوم أسعى من وراءه أن أغير نظرة المجتمع للمعلومة وهو ممزوج بالكوميديا الفكرة مستوحاة من الستاند اب كوميدي… لكن صعوبته بأن لا يوجد فيه إسفاف ولا قلة الأدب الموجودة بالمسرح في الستاند اب كوميدي الغير ملائمة للمجتمع .

 

  • أنا صاحب فكره الستاند اب انفو وقمت بعمل بحث مطول إذا ما قد قام احد بطرح مثل هذه الفكرة من قبل سواء بالعالم العربي أو العالم ككل ولم أجد احد قدم ما أقدمه .

 

٣- ماهو المختلف الذي تقدمه للمشاهد ؟

 

  • المختلف هو الثقة …

الثقة التي يملكها المشاهد لعرض ستاند اب انفو أو مقاطع فيديو قولي شلون وأن يكون مطمئن بأن لن يكون هناك أي إسفاف أو تجريح أو قلة أدب وفوق هذا كل ضحكة ومعلومة .

 

٤- ما هي العروض التي قدمتها واين كانت ؟

  • خلال اقل من سنة قدمت ١٠ عروض ولله الحمد في مؤتمرات علمية و في جامعة الكويت قمت بأكثر من عرض وفي جامعة الشرق الأوسط والجامعة العربية المفتوحة وغيره من لقاءات وآخر عرض كان من ضمن فريق ايماجن لخفة اليد .

 

٥- هل تعتقد أن الستاند اب انفو مناسب لجميع الأعمار ؟

  • لجميع الأعمار ولكل فئات المجتمع

المعلومة فيه لا تكون ثقيلة بالعكس تكون بشكل سلس وخفيف .

 

٦- ما هي طبيعة المعلومات التي تقدمها في العروض ؟

  • يعتمد كل عرض وله مادته والسيناريو الخاص فيه لكي يتناسب مع الجمهور الحاضر.

 

٧- هل لمواقع التواصل الاجتماعي الفضل في انتشار هذا النوع من الستاند اب ؟

  • لا أستطيع القول أن لها الفضل ولكنها ساهمت .

 

٨- هل قدمت عروض خارج دولة الكويت ؟

  • إلى الآن لا .. ولكن في قريبا إن شاء الله في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

 

٩- ماهي السلبيات والايجابيات في هذا العمل ؟

  • ايجابياته عندما أشاهد أحد استفاد من الذي أقدمه وأراه مبتسم.

 

 

 

  • سلبياته أن ليس الجميع متقبل فكرة المعلومة إلى الآن .

 

١٠- هل تعرضت لمواقف محرجة من خلال هذه العروض ؟

  • بالتأكيد, إذا لم تتعرض لمواقف محرجة فاعلم انك لم تتواصل مع الجمهور.

 

١١- ما هو طموحك للمستقبل في هذا المجال ؟

 

  • أن ينتشر الستاند اب انفو والناس تغير نظرتها للمعلومة وتطلع أكثر وأكثر.

 

1

2

4

 

 

كل الشكر على هذا اللقاء المميز .. وإلى مزيد من النجاح .

 

أقرا المزيد

مقابلة المصور الرياضي المحترف خليل حيدر

أبريل 05

115

 

مقابلة المصور الرياضي المحترف خليل حيدر

 

إعداد ومقابلة : مشعل العازمي

MishaL78@live.com

 

نبحر في سماء التواصل الاجتماعي للبحث عن المبدعين والمميزين فنجد الكثير منهم ضيف مقابلتنا اليوم المصور الرياضي المحترف والمخضرم خليل أحمد حيدر ندوم .. من مبدعين التصوير الفوتوغرافي في الكويت ..

ونبدأ المقابلة بطرح الأسئلة

 

١- متى بدأت التصوير الفوتوغرافي ؟

بدأت التصوير تقريبا نهاية ٢٠٠٤ .. وكانت تلك الأيام لا ينتشر فيها التصوير بالشكل الكبير مثل هذه الأيام .. ف كان البحث والتعلم من المنتديات وقراءة الكتب إلى أن وصلت إلى مركز العمل التطوعي -فريق التصوير

 

٢- كيف قمت بتطوير هواية التصوير وهل انضممت لفريق تصوير معين ؟

بدأت تنمية الموهبة وتطويرها  مع خبرات فريق مركز العمل التطوعي وتجارب الآخرين .

 

٣- لماذا ركزت على التصوير الرياضي ؟

كوني إنسان رياضي فالتصوير الرياضي لم يكن هدف ولكن لم يشدني أنواع من التصوير إلا الصعب منها مثل الحياة البرية والاكشن ، وجربت أدخل الملعب لمرة واحدة  فقط أصبح شغفي  وهدفي والحمد لله وصلت إلى ما انأ عليه ألان .

 

 

٤- هل شاركت في معارض تصوير خارج وداخل الكويت ؟

شاركت تقريبا في الكويت ب ١٣ أو ١٤ معرض تابع لمركز العمل التطوعي وشاركت في معارض خارج الكويت في قطر وغيرها من المسابقات التي تعرض الصور بعد الفرز.

 

٥- هل حصدت جوائز في التصوير ؟ وما هي ؟

شاركت في العديد من المسابقات  وحصدت العديد من المراكز ، منها المركز الأول في هامبورغ لاتحاد المصورين العرب وبعدها مسابقة الإمارات والمركز الثاني في مسابقة بيت العرب الأولى

وغيرها والحمد لله.

 

6- هل استفدت من وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأعمالك الفوتوغرافية ؟

من ناحيتي أي شخص مجرد انه يشاهد  أعمالي – هذا يكفيني ولا يهم  التعليق أو اللايك …ونعم استفدت منها ولكن ليس بشكل مبالغ فيه .

 

٨- ما هي السلبيات التي أصبحت دخيلة على هواية التصوير الفوتوغرافي ؟

من سلبيات التصوير في الوقت الحالي كثرة الأستاذة وكثرة الدورات من البعض التي يستخدمها بشكل سلبي  أو دون دراية والتصوير أصبح فن وأدب ..ومن المشاكل  التي أشاهدها أو السلبيات هي وجود مدرب أو مدربه يخطئ في كتابه إعلانه أو ردوده في أساسيات اللغة فما بالك بما سيستفيد منه المتلقي .

 

٩- برأيك هل الورش والدورات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي تساعد في تطوير المصور ؟ وهل يمكن الاستغناء عنها ؟ وما هي البدائل لذلك ؟

الورش والدورات مهمة جدا أولا لكسر حاجز الخوف من الخروج وثانيا للاستفادة وهذا يعتمد على الشخص نفسه هناك مصورين لا تخرج منهم المعلومة إلا بالحسرة وهناك من لا يبخل عليك بأي حرف,  وبما أننا في زمن الماديات أصبحت الاستفادة من الورش المجانية صعب

والبديل سهل جدا القراءة والتعلم من الكتب والتجارب الشخصية ليس عيب أن  تخطيء

على سبيل المثال عند بدايتي للتصوير الرياضي بالإضافة إلى الصور التي أشاهدها قبل أي مباراة والكتب اللي أقراها أصحبت التقط صور في الملاعب لمده لا تقل عن ٤ أشهر دون أن احصل على أي صورة ناجحة !

 

 

 

 

 

١٠- هل هناك رسالة معينه توجهها الى المبتدئين في التصوير الفوتوغرافي ؟

 

رسالتي للمصورين المبتدئين هي أولا ضرورة القراءة عن الكاميرا التي يستخدمها ويعرف أسرارها ويتعلم أن يتقن التصوير فيها قبل أن يدخل في كيفية التصوير وأساسياته, فمن غير المعقول أن يكون المصور لا يعرف كيف يستخدم كاميرته ولا كيفية تغيير الإعدادات

 ( اقرأ , شاهد صور للموضوع المطلوب تصويره , تعلم , طّبق ثم أستفد من تجارب الآخرين )

 

 

١١- ما هي رسالتك في التصوير الفوتوغرافي ؟

رسالتي في التصويرهي أولا رفع اسم الكويت في كل محفل أشارك فيه وأعطي انطباع ممتاز عني كمصور كويتي رياضي للمتلقي ونشر أعمالي بشكل جيد بعيد عن الابتذال .

_T1F2678

KAH_3024-2

KAHN5s272

 

أقرا المزيد