حساب مميز لبيع الدجاج الرومي في الكويت q8poultry4sale@

فبراير 27

 

 

كنت أبحث عن اشخاص مهتمين في رعاية وتربية الحيوانات في الكويت .. واكتشفت ناس متخصصين في اكثر من نوع من الطيور .. مثل الطيور الاستوائية .. والدجاج الهندي وانواع مختلفة من الحمام الزاجل وغيرها من انواع الاغنام والخيول وكذلك القطط والكلاب,  ولفت نظري حساب متخصص في تربية الدجاج الرومي بل وانه يقوم بالتركيبات العجيبة لمختلف الوان الدجاج الرومي لانتاج الوان مميزة وتركيبات مذهلة لهذا الدجاج .. إلى جانب انتاج الدجاج وغيره من الطيور .

 

حساب كويت بولتري على الانستغرام مثال ممتاز للطاقات الشبابية في الكويت

@q8poultry4sale

https://instagram.com/q8poultry4sale/

 

pot

 

 

 

 

 

 

أقرا المزيد

شهادة يوسف الجامعية – قصة نجاح

فبراير 14

english

 

في الانستغرام نشاهد الكثير من القصص الملفقة والقصص التي لا معنى له .. اما قصة يوسف وحصوله على شهادته الجامعية .. فقد اثرت فيني وتعتبر من قصص النجاح المميزة التي قرأتها ..

 

يرويها بنفسه وفي صفحته الخاصة في الانستغرام .. يقول يوسف

 

قصة دراستي للجامعة ، الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
السلام عليكم
انا شاب تخرجت من الثانوية قبل ثماني سنين ، بتقدير سيء جدا رغم اني كنت طالب من الاوائل طول مراحلي الدراسية ، لكن بثالث ثانوي انفصل والداي ، وصارت نفسيتي سيئة وتأثر مستواي الدراسي ، تخرجت بنسبة سيئة جدا ماقبلتني ولا جامعة ، الوالد غضب مني غضب شديد ورحت سجلت انتساب في الجامعة عشان يرضى عني ، قعدت سنتين ادرس انتساب ، وماقدرت امشي فيه لانه نظام سيء جدا ، مافيه محاضرات ولا دروس ولا اي شي ، وتخصصي كان صعب وكله مواد حسابية تحتاج شرح ودروس ، قعدت سنتين في الجامعة درجاتي سيئة وجاني انذار بالفصل ، عرفت نفسي اني مابغى اكمل فيه ، لان لو بكمل فيه بتعب نفسيا وبتخرج بعد ٧ سنين مثل البقية ، رحت الجامعة سحبت ملفي ، وقلت الخبر للوالد ، انصدم جدا ، وزعل علي زعل شديد ، تركت الجامعة ورحت اشتغلت في سوبرماركت ، ثم مندوب تسويق ، ثم اشتغلت بشركة كبيرة بوظيفة خدمة عملاء ، انبسط مني صاحب الشركة وخلاني مدير شؤون موظفين ، قعدت ثلاث سنين اشتغل ، والوالد كل يوم يهزئني اني تركت الجامعة ويقول لي نهايتك بقعد تبيع جرجير في الشارع ، كان كلامه قاسي جدا ، بشكل يومي كان يذكرني بفشلي في الدراسة ، الى ان جاء اليوم اللي عزمت اني اكمل دراستي ، اخذت ملفي وسجلت في جامعة الملك عبدالعزيز ، تعليم عن بعد ، سجلت في الجامعة بدون ما اعلم اي احد من اهلي ولا علمت الوالد ، وصرت اشتغل دوامين واحضر المحاضرات اونلاين في الدوام المسائي ، وبعدها كان فيه تقديم لجهة حكومية واختبار الوظيفة كان صعب جدا لانها وظيفة حساسة ، قدمت اوراقي واختبرت كل الاختبارات المطلوبة ، وبعدها انقبلت في الوظيفة ، وصرت موظف حكومي الصبح وطالب في المسا ، وصرت اخرج الليل اقعد في البحر او في كافيه ومعي اللاب توب ، احضر المحاضرات حق الجامعة ، وتخصصت تخصص قانون ، وطول هالاربعة السنين والوالد يذكرني بفشلي ، وكنت جوا نفسي ارفض اني اقوله اني ادرس الجامعة الحين ، لاني ابغى ادرس واتخرج وافرحه ، كملت دراستي ، وتخرجت الترم هذا ، واليوم استلمت وثيقة تخرجي من الجامعة ، وبكرا بعزم اهلي ووالدي في مطعم ، وبفاجئهم بوثيقة تخرجي واقولهم اني كنت اخر اربعة سنين ادرس الجامعة والحين تخرجت ، الحمدلله انا الآن موظف حكومي في جهة عالية ، وخريج قانون ، ومنتظر بكرا اشوف ردة فعل والدي لما يشوف وثيقة التخرج

اشكر والدي ووالدتي على كل ماقدموه لي في حياتي ، كلمات والدي هي السبب الذي حفزني على اكمال دراستي وجعلها سبب فرحة له ، الله يسعده ويحفظه ويطول بعمره ، شكرا ياوالدي

 

http://instagram.com/p/ywzvPGwaW7/?modal=true

 

 

 

أقرا المزيد

English Vinglish و قصة نجاح

فبراير 14

english

 

لم أعتد على وضع تقيمي للأفلام في المدونة .. ولكنني شاهدت فيلم هندي فيه قصة نجاح فقررت أن اذكره هنا في المدونة لعله يكون حافز للبعض ..

 

يحكي الفلم عن قصة رب المنزل شاشي قودبول وهي زوجة تقوم بصناعة وبيع الـ(لادو) وهي نوع من الحلويات الهندية كنوع من العمل المنزلي .. هي تصنع ألذ واجمل اللادو في منطقتها .. ولكن ضعفها في اللغة الانجليزية جعل زوجها وابنتها يسخرون منها ويحرجونها بسبب ضعفها في اللغة امام العامة … مما جعلها تشعر بقلة الاحترام وفقدان ثقتها في نفسها .

قامت اخت شاشي الكبرى التي تعيش في نيويورك بدعوتها هي وعائلتها إلى نيويورك لحضور حفل زفاف إبنتها الكبرى .. قررت شاشي الذهاب إلى نيويورك وحدها في البداية قبل الزفاف بشهر بينما يقوم زوجها وابنائها باللحاق بها بعد 3 اسابيع, مما يجعلها تقوم بمساعدة اختها في تجهيزات الزفاف.. وعندما وصلت الى نيويورك تعرضت لموقف محرج في المقهى اثناء محاولتها للتواصل مع الاخرين في اللغة الانجليزية,, بعدها قررت شاشي التسجيل في فصول تقوية اللغة الانجليزية بسرية عن طريق المال الذي جمعته من بيع اللادو .

 

وبعد مدة اكتشفت ابنة اختها الصغرى ( ردها ) انها تذهب للفصول تقوية اللغة الانجليزية بسرية وقررت دعمها ومساعدتها في تحسين لغتها الانجليزية عن طريق اعطائها افلام انجليزية وحل الواجبات المنزلية حتى تنهي الفصل وتحصل على شهادة في اللغة الانجليزية وعلى كل طالب في الفصل أن يقوم بكتابة خطاب مدته 5 دقائق والقائه باللغة الانجليزية حتى يحل على تلك الشهادة … ويصدف يوم الاختبار النهائي ان يكون في نفس يوم الزفاف .. قررت التراجع لان وقت الامتحان لا يناسبها وبعد اقناع اصدقائها في الفصل وردها لها قررت الحضور للامتحان النهائي .. ولكن في يوم الزفاف وقعت حلويات اللادو التي جهزتها للزفاف على الارض مما جعلها ترفض الذهاب للاختبار وإعداد حلويات لادو جديدة .. حضر اصدقائها في الفصل وكذلك معلمها إلى الزفاف بناء على دعوة ردها لهم .. وفي الزفاف قامت شاشي بالقاء خطاب لأبنة اختها وزوجها بمناسبة بداية حياتهم الجديدة باللغة الانجليزية مما جعل المعلم يعطيها شهادة اللغة الانجليزية.

 

 

 

 

 

 

 

أقرا المزيد

عن اي حرية تتحدثون ؟

فبراير 11

freedom

 

 

الحرية هي إمكانية الفرد دون أي جبر أو ضغط خارجي على إتخاذ قرار أو تحديد خيار من عدة إمكانيات موجودة. مفهوم الحرية يعين بشكل عام شرط الحكم الذاتي في معالجة موضوع ما.

 

كثير منا يعتقد ان الحرية هي التصرف حسب ما يحب .. اما الحرية كما يصنفها الفيلسوف إيمانويل كانت هي حرية سالبة وتعني الحرية الشخصية هي امكانية اتخاذ القرار دون قيود وهي حق طبيعي, والحرية الموجبة هي الحرية المعطاة أو إمكانية معطاة ليستطيع الانسان ممارسة الحرية السالبة وهي حق انساني أساسي .

 

هذا تقريبا هو مفهوم الحرية الاساسي للفرد والمجمتع .. ولكن ومما شاهدت في مجتمعنا ان هذا المفهوم لا يعتبر من الحرية .. بل الحرية هي شتم الآخرين وانتقاد خصوصياتهم وحياتهم الشخصية والتصرف بعادات سيئة جدا وتخدش حياء المجمتع بكل وقاحة وقلة أدب, بل ويصل الامر إلى ان يتم تحديد الحريات حسب مزاج الافراد وإنتمائهم ..

مثال :

سأقوم بشتمك .. وانتقاد تصرفاتك .. لأنك لست من جماعتي ومعارفي .. وسأستمر في الشتم ولا يحق لك بأن ترفع علي دعوى أو قضية لأنني أنا أنا .. وأنت ولا شيء ..

ولكن إذا قام أحد معارفي بالقيام في مثل تصرفاتك .. يحق له لأنه ليس أنت ..

شاهدنا هذا التصرف الوقح في عدة مواضيع وفي مواقع التواصل الاجتماعي يظهر واضحا جدا .. يبدأ الموضوع بإنتقاد شخص و ( هشتقته ) وعندما يقوم زميل لهم بعمل تصرف مشين يبدأون بالتبرير وإدعاء حرية الرأي والحرية الشخصية .. بينما ما قام فيه الشخص الأول لا يعتبر حرية رأي … فقط لأنه ليس من ( حبايبهم )

كلنا ندعم الحرية الشخصية وحرية الرأي ولكن الأزدواجية في المعايير لا تعتبر حرية .. بل هي نفاق اجتماعي ووقاحة تدل على مجتمع غير واعي لحريته وسلوكه تجاه الاخرين, كلنا نريد التحدث بصراحة ونعبر عن آرائنا وأفكارنا .. ولكن إذا كانت هذه الاراء والافكار تمس الاخرين في خصوصياتهم وشخصهم فحدود حريتنا تقف هنا ..

لا أحد يستطيع إلزامي بطريقته كما هو يريد (كما يؤمن هو ويعتقد أن هذا هو الأفضل لي وللآخرين) لأصبح فرحا وسعيدا. كل منا يستطيع البحث عن سعادته وفرحة بطريقته التي يريد وكما يبدو له هو نفسه الطريق السليم. شرط أن لاينسى حرية الآخرين وحقهم في الشيء ذاته .. هذا ما قاله الفيلسوف إيمانويل كانت عن حريتك وحرية الآخرين.

ولأننا مجتمع ( يحب السوالف ) مقالي هذا لا أقصد فيه كل المجتمع  .. بل البعض .. وقد يكون أغلبهم .. فالحرية بالنسبة لمجتمع العزيز قائمة على المثل القديم ” حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط ” 

 

 

 

 

أقرا المزيد