مبنى على قصة حقيقية

يناير 20

based-on-a-true-story-00045

مبنى على قصة حقيقية .

 

 في حياتنا نصادف العديد من البشر يحملون مختلف الجنسيات, منها العربية والغير عربية .. ونحن كبشر نتأثر ببعض سواء في التعامل أو في الخبرات الحياتية أو حتى في اسلوب الحياة ..

إن القصص والاحداث والحكايات التي تحدث مع البشر ونستمع اليها أو نقرأها من خلال المجلات أو القصص أو حتى الافلام تساعدنا في فهم طبيعة انواع البشر وأنماط ابطال تلك القصص, ومن خلال تلك الاحداث نبتعد عن المواقف التي قد تجرنا إلى الاحداث المشابهه للاحداث السلبية في تلك القصص.

لا أجد عيبا أبدا في اخذ خبراتي وإكتسابي للمعلومات من خلال تلك القصص فبكل تأكيد القصص والحكايات مفيدة .. ولا أتكلم عن القصص الخيالية لأن هدفها هو المتعة فقط .. وأحيانا تكون الحكمة كذلك , أقصد تلك القصص المبنية على قصص حقيقية .. هي مفيدة .. ومفيدة جدا كأنك تكتسب خبرة حياة إنسان آخر إلى خبرتك في الحياة .. القراءة لتلك القصص تكون غالبا من منظور شخصي يعني ان الكاتب هو من يكتب الاحداث التي مر بها بنفسه ويفسرها طبقا لما يراه هو .. وهناك قصص تكون مكتوبه عن شخص معين ولكن هو لم يكتبها بل من حوله هم من قاموا بذلك .. وبهذا نجد أن من حوله كتب عن حسب منظورهم الشخصي لذلك الشخص.

 

تنوع الافكار والاخبار والمصادر للقيمة الاجتماعية للانسان ايا كان أصله وفصله تجعلك إنسان متفهم لجميع اجناس البشر من خلال شرحهم لحياتهم ومعايشة قصصهم من خلال تلك الكتب التي تتحدث عنهم, بالطبع تجد الشاذ في التفكير والغير طبيعي في الوصف لأمور الحياة وتلك صفات سلبية نستطيع الاستفادة منها من خلال معرفتها ومحاولة الوصول للحلول المثلى للتعامل معها في حين تعرضنا لها في المستقبل, إيجابيات وسلبيات كثيرة نجدها في تلك القصص وحلول ومشاكل ليس لها حلول ايضا .. حياة اناس سمحوا لك بدخولها دون ان تلتفيهم .. اناس يريدون أن يساعدوك على تجنب المشاكل التي تعرضوا لها, أو قصة نجاح حدثت معهم يريدون منك أن تتحلى بالامل ولا تيأس, اناس تفرحهم امور صغيرة واناس لا يريدون إلا السعادة لمن يحبون, تجارب محاربة الامراض, تجارب الوصول للهدف وتجارب كثيرة يهدينا اياها اصحاب القصص الحقيقية . ..

 

القراءة حياة .. والحياة تجارب وبالطبع كغيرها نجد فيها الطالح وفيها الفالح ,, لذلك علينا إنتقاء الافضل دائما ومحاولة الاستفادة من تلك القصص والحكايا المبنية على قصص حقيقية للحصول على الفائدة الكبرى .

 

 

 

أقرا المزيد