في حياتنا تافه !

أغسطس 06

3bu3l6u61uzk

 

 

كغيرنا من البشر لنا علاقات متعددة مع الكثير من الناس نقابلهم في حياتنا في العمل في السوق في الاماكن التي نرتادها غالبا .. تمر علينا انواع واجناس مختلفة من البشر منهم الشديد و منهم الطيب والمتساهل والحانق و( الغثيث ) والخبيث والانتهازي والحقير وغيرهم من الاصناف التي تعج في عالمنا .. ولكن هناك نوع واحد أعتبره هو الاخطر الا وهو الشخص التافه .

 

لماذا التافه هو الاخطر .. ببساطة إنه الاخطر لأنه لا يتركك في حالك .. فهو يتدخل في كل امر لا يعنيه ويحاول التطفل على كل الامور في حياة الاخرين .. لماذا ؟ لانه تافه .

 

كيف نعرف التافه ؟ تعرف التافه من اهتماماته .. ومن طريقته حياته وثرثرته اللا متناهية .. 

 

مثال : تتحدث في موضوع ما جديد على التافه .. ولا يملك اي خلفيه عنه فتجده لا يسكت ويستمع بل يحاول تشتيت ذلك الموضوع وجذب المستمعين الى موضوع اخر هو يبرع فيه .. وللعلم التافهون لا يملكون معلومات قيمة بل معلومات سخيفة وتافهه مثلهم .. كالحديث عن افضل انواع مساحيق الغسيل مثلا .. تجده يسترسل فيه وبطريقة مثيرة للاشمئزاز تشعرك بأن حياته فارغة بشكل كبير تجعله يهتم بهذه التوافه من الامور .. ولا أعني ان مساحيق الغسيل تافهة .. بل أعنى انها لا تستحق كل تلك الجلبة,

التافهون ضجيجهم كثير .. كلامهم أكثر ..  اهتماماتهم سخيفه .. يتدخلون في كل شي في حياة الاخرين … ليس ذلك فحسب .. بل يحاولون تقييم الناس لما يناسب اهواءهم ويتماشى مع تفاهتهم .

إلى هنا والكلام بسيط ونوعا ما مقبول لان التافهه شخصية مكشوفة ..

 

خطر التافهون … التافهون اخطر علينا من اعدائنا .. فالانسان التافه متعته الوحيدة هي الانتقاص من اعمال الاخرين مهما كانت عظيمة .. ليس لشيء فقط لإنه لم يستطع فعل هذا الامر فيتوجب عليه انتقاص هذا العمل فقد ليرضى نفسه, ومن اهم مميزات التافهه انهم منشغل بالاخرين ,, ولسبب ما تجد التافهون يحبون تضخيم الامور واحداث اكبر ضجة عن موضوع سخيف فقط لجذب اهتمام الاخرين لهم لانهم فارغون من الداخل.

 

كلنا يوجد في حياتنا عدد لا بأس فيه من التافهين ويتوجب علينا معرفتهم ويجب علينا ان نتعلم كيف نتعامل معهم ونعطيهم حجمهم الحقيقي وان لا نعاملهم كغيرهم من العاقلين فقد قال الامام الشافعي ( لاتجادل الاحمق فقد يصعب على الاخرين في التفريق بينكما ) 

 

لذلك حاول دائما الترفع عن التفاهة والتافهين فهم يملكون الكثير من الفراغ الذي يجعلهم يدققون ويتطفلون على حياة الاخرين بطريقة مستفزة وغبية لذلك ابتعد عنهم ولا تحاول مجادلتهم لأنك إن فعلت ستكون واحدا منهم . فعود الثقاب يتشتعل ثواني وينطفئ إلى الادب

 

 

أقرا المزيد

الشهرة الزائفة في مواقع التواصل الاجتماعي – تقرير خاص

أغسطس 03

ما الذي قادني لمثل لعمل مثل هذا التقرير ؟  ولماذا الآن ؟ 

 

بسبب انتشار وتقدم الطرق الدعاية والاعلان اصبح البعض السخيف من ابناء المجتمع يحاول الشهرة ونشر معتقداته السخيف بين ابناء المجتمع بل اكثر من هذا … وصل فيهم الامر أن يقوموا بتقييم وانتقاد العادات والتقاليد واحيانا شتم من يخالفهم وينتقدهم تحت مسمى ( الحرية الشخصية ) متناسين ان الحرية الشخصية تقف عند حدود الآخرين ..

 

لن أتكلم عن الفنانين أو الاشخاص المشهورين في مجالاتهم .. سأتحدث فقط عن من فرضتهم علينا وسائل التواصل الاجتماعي كمشاهير وهم في حقيقة الامر مجرد ( فقاعات ) ستزول بمجرد ما إن يتم الملل منهم .

 

لنبدأ اولا في الطريقة السريعة للشهرة …

 

وصلتني هذه الصورة من صديق وفيها عروض لاسعار اللايكات والريتويات وبافي الامور 

photo 1 (1)

 

photo 2 (2)

 

 

 

لا ننتقد الشركة التي تقوم بمثل هذا العمل لأنه من حقها تقديم خدماتها للكل من اجل الكسب المادي وهذا امر طبيعي .

ما يتم القيام به من قبل ( الفقاعات ) هو كالآتي

 

فتح حساب في التويتر والانستغرام وهو امر طبيعي .. بعد ذلك يتم شراء متابعين وبنفس الوقت التقرب مما يسمون بـ(هوامير) تويتر ومحاولة التقرب منهم حتى يتم عمل الريتويت لهم وبحكم ان الهامور يتابعه اغلب من في تويتر فسيكون اسمه مألوف وسيزيد عدد متابعينه الحقيقين عدد بسيط فقط بينما تتم الزيادة من الوهميين في بأعداد مهولة خلال فترة بسيطة .. وتكون حجته ( انا الهوامير متابعيني ويسوون لي ريتويت ) 

وهذه الكذبة تستطيع ان تكشفها في موقع ( المتابعيين الوهميين ) 

http://fakers.statuspeople.com/

 

هذا بالنسبة لتويتر .. أما في الانستغرام .. وما ادراك ما الانستغرام ..

 

فيقوم الفقاعات بشراء متابعين بكميات مهوولة جدا .. يعني مثلا من الـ100 الف متابع وما فوق .. وكذلك شراء اللايكات والتعليقات السريعة كما شرحها الوتساب .. لمدة شهر او شهرين .. ويكون في الاكسبلورر .. ولأننا شعب يحب التافهيين فبمجرد مشاهدة الشخص في الاكسبلورر والدخول لحسابه ومشاهدة متابعينه اكثر من 100 الف .. فسوف نتابعه وبعد فترة نغلى المتابعة لانه ولا شي وفاضي المحتوى .. 

ولأن عدد المتابعين ارخص من عدد ( اللايكات ) ستشاهد من يمكل 250 الف متابع لا يحصل على اكثر من 10 الاف لايك .. وهنا نستطيع معرفه الخدعة للفقاعات .. 

 

(( هل من المعقول ان فنان مثل بطل سلسلة افلام اكس من هيوجاكمان 888 الف متابع وسلتوح من اللي عندنا مليون متابع ))

طبعا لأ … وفي الامر خدعة وخدعة غبية لا يصدقها الا الاحمق .

 

الطريق الاخيرة … نشر مقاطع الفيديو الخاصة لهؤلاء الفقاعات في خدمة الوتساب .. وكلنا نعلم ان هناك فئة في المجتمع تخصصها ارسال اي شي عن طريق الوتساب بدون السؤال عن اهمية الفيديو .. ويعتبر الوتساب اشهر وسيلة للاشاعات بسبب عدم القدرة على معرفة المصدر …

 

 

لماذا هذا التقرير ؟ هل أنا أغار كما سيقال عني ؟ هل انا عدو النجاح ؟ 

لا والله لا أغار ولست عدو النجاح … ولله الحمد املك المال ولدي القدرة ان افعل كما يفعلون .. ولك المبادئ لا تجزأ يا اخوان .. هل انا عدو النجاح ؟  والله اذا كان النجاح نفس هالمهزلة اللي قاعد تصير اي نعم انا عدو للنجاح المصطنع ..

 

ولكن كل ما في الامر هو انني على قناعة تامة بمقولتان الاولى

 

Stop making stupid people famus 

 

والاخرى في الصورة التالية

 

12

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقرا المزيد

بالصور.. أروع 10 مكتبات في العالم

أغسطس 02

قد تصبح المكتبات في يوم من الأيام بمثابة إبداعات خيالية، لا توجد إلا في الروايات التي تصل بالبريد.

ويعتبر الأمر مفهوماً، خصوصاً أن العديد من أجمل المكتبات في العالم، أغلقت في السنوات الأخيرة ولكن، ليس جميع المكتبات في العالم تواجه نهايات غير سعيدة.

وتتضمن المكتبات القديمة والجديدة كتباً رائعة، وتعتبر بمثابة مواقع تاريخية، ومحميات، وصالونات ثقافية، وهي أماكن لا بد من زيارتها خلال القيام برحلات السفر والسياحة.

 

1

2

1- مكتبة “أل أتينيو” في العاصمة الأرجنتية بوينيس آيريس

3

2- مكتبة “أفانت غاردي” في نانجيانغ في الصين

4

3- مكتبة “بوخانديل دومينيكانين” في هولندا

5

4- مكتبة “ذا لاست بوكستور” في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية

6

5- مكتبة “فويليس فلاغشيب” في العاصمة البريطانية لندن

7

6- مكتبة “ليفراريا ليللو” في مدينة بورتو في البرتغال

8

7- مكتبة “إسليت دونان” في تايبيه في تايوان

9

8- مكتبة “كافيبريريا إل باندولو” في المكسيك

10

9- مكتبة “جون ك.كينغ للكتب المستعملة والنادرة” في مدينة ديترويت

11

10- مكتبة “شايكسبير أند كومباني” في باريس

منقول من

http://www.alanba.com.kw/ar/world-news/487536/30-07-2014

أقرا المزيد